الصحة والجمال

معلومات يجب معرفتها قبل اجراء عملية شفط الدهون

ما هي عملية شفط الدهون؟

هي نوع من الجراحات التجميلية التي يعتمدها الأطباء التجميليون للتخلص من الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم، كالبطن واليدين والساقين وغيرها. تستعمل في هذه العملية أداة تسمى قنينة وهي مجوفة الشكل، تدخل أسفل الجلد وتسحب الدهون عبر الضغط.


مخاطر عملية شفط الدهون


1- من المخاطر المحدقة في حياة الخاضعين لعملية شفط الدهون، نذكر النزيف الحاد، خصوصاً إن كانوا من المواظبين على إجراء هذه العملية، ما يؤدي أحياناً إلى هبوط في نشاط الدورة الدموية لديهم.

2- يمكن أن ينتج عن عملية شفط الدهون بعض الالتهابات المحلية او الجلطات الدموية في المكان الذي تم شفط الدهون منه، الأمر الذي يستدعي تدخل الطبيب قبل تفاقم الوضع.

3- مخاطر أخرى تحدق أيضاً بالشكل الخارجي للسجم، وهو عدم التجانس بين الجهتين، خصوصاً أن كمية الدهون تتفاوت بين مكان وآخر.

4- ظهور بعض التكتلات الجلدية الخارجية البارزة الى العلن، نتيجة شفط الدهون بشكل خاطئ أو نتيجة تراكم الخلايا الدهنية الذائبة.





فوائد عملية شفط الدهون

1-تساعد عملية شفط الدهون على تحسين الشكل الخارجي للمرأة وإزالة التراكمات الدهنية المتجمعة حول أماكن مختلفة من الجسم. 

2- تساهم عملية شفط الدهون على تحسين نمط حياة الأشخاص الخاضعين لها، ففي بعض الأحيان يعاني كثر من عدم انتظام في حياتهم نتيجة الدهون، وهذه العملية تساعدهم على التخلص منه.

3- تساعد عملية شفط الدهون على التخلص من حالات مرضية على غرار الوذمة اللمفية، وهي مشكلة مزمنة في تجمع اللمف الزائد في الأنسجة، وقد ينتج عنه عوارض صحية مضرة.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق