6 فوائد صحية في الفول الأخضر ! - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

12‏/4‏/2016

6 فوائد صحية في الفول الأخضر !


الفول الغذاء المتكامل الذي يعتمد عليه الكثير من سكان الأرض في غذائهم كمصدر أساسي للطاقة والنمو، وسره يكون في مكوناته وطريقة عمله وأيضاً في المواد التي يمكن أن تضاف إليه لتجعله الرقم الصعب في تغذية الجسم.

يعد الفول مصدر غني بالعناصر الغذائية حيث يحتوي على البروتينات والالياف والفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ج ، فيتامين ب ، كما يحتوي على العديد من المعادن مثل الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم لذلك يعد الفول غذاء متكامل وصحي يمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية الهامة ،يدخل الفول في إعداد العديد من الأطباق الشهيرة في المطبخ العربي مثل الفول الأخضر بالأرز وغيرها من الأطباق المعروفة .

نستعرض لكم اهم 6 فوائد صحية موجودة في الفول الأخضر :

1- تحفيز النمو :
 يعتبر الفول من أكثر النباتات الغنية بمادة الدوبامين التي تعمل على تحفيز هرمون النمو الذي يزيد من كثافة العظام والطول وبناء العضلات ونمو الاطفال بشكل صحي ، ولا يقتصر هرمون النمو على الاطفال فقط بل هو هام للرجال والسيدات حيث يعمل على الوقاية من هشاشة العظام ومكافحة الشيخوخة وعلامات تقدم السن وزيادة نسب الخصوبة وتجديد خلايا البشرة واكسابها النضارة والحيوية والوقاية من مرض باركنسون .

2- صحة القلب :
 تحتوي قشرة الفول على بعض الفيتامينات والمواد التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 20 في المائة وبالتالي يساعد على الحفاظ على الشرايين والاوعية الدموية والوقاية من الازمات القلبية وامراض القلب المختلفة كما يساعد الفول في الحفاظ على مستوى ضغط الدم .

3- تنظيم السكر :
يحتوي الفول على الالياف ونسبة كبيرة من البكتين الذي يعمل على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم خاصة بعد تناول الطعام ، كما يساعد الفول على دخول الانسولين إلى الخلايا وطرد الجلكوز من الدم ليتم استخدامه كوقود للجسم ، لذلك يعد الفول وجبة مثالية لمرضى السكري .

4- علاج الإمساك :

 تحتوي قشرة الفول على الالياف والفيتامينات التي تعمل على التخلص من الامساك كما يعمل الفول الاخضر علي تطهير المعدة والتخلص من المواد الضارة، كما يعمل ايضا على التخلص من السوائل الزائدة وادرار البول، كما يعمل على مقاومة الاجهاد والتوتر الذي يمكن ان يؤدي للامساك ومنح الجسم النشاط والحيوية .

5- حماية الجنين :
يحتوي الفول على حمض الفوليك الذي يعمل على انقسام الخلية وتخليق الحمض النووي اذا تم تناوله بجانب فيتامين ب12 ، كما يعمل حمض الفوليك على تجنب حدوث تشوهات والعيوب الخلقية للجنين ، لذلك يعد الفول الاخضر  وجبة مثالية للمرأة الحامل .

6- خفض الوزن :
 يحتوي الفول على الألياف التي تساعد في إبطاء تفتيت الكربوهيدرات وتحويلها إلى سكريات ، كما يستغرق الفول فترات طويلة في المعدة حتي يتم هضمه وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، وقد اثبتت الابحاث ان الاشخاص الذين يقوموا بإضافة الفول إلى وجباتهم بنسبة خمسة في المائة يزيد لديهم عملية حرق الدهون بنسبة 23 في المائة ، لذلك هو عنصر هام لراغبي الرشاقة والصحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق