9 فوائد مذهلة لجمال المرأة من الليمون - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

6‏/4‏/2016

9 فوائد مذهلة لجمال المرأة من الليمون


يعتبر الليمون احد الفواكه الحمضية الشهيرة والغنية بفيتامين C، والمشهورة منذ القدم بفوائدها العظيمة للجسم والبشرة والجمال.حيث يعتبر من ضمن الاغذية الطبيعية التي تفيد جمال المرأة دون ان تضرها بشيء هو الليمون فان الليمون مركب من ثلاثة اجزاء مختلفة من حيث منافعه و هي القشر و الحامض و البذر و كل منهم له فائدته الخاصة و من فوائده انه مقوي للمعدة و القلب .

اليك 9 فوائد التي يعود بها الليمون على جمال المرأة .

1– تفتيح المناطق الداكنة في الابطين و الركب و الاكواع :
فانه عند فرك هذه المناطق الداكنة بالليمون فان حمض الستريك المركز الموجود به يساعد في قتل البكتيريا و يقلل من اسمرار الجلد لان الليمون مبيض قوي للجلد و مقشر .

2- التخلص من قشرة الراس :
فان فرك الراس بنصف ليمونة و تركها 10 دقائق ثم غسل الشعر بعدها و مع تكرار هذه المحاولة فان القشرة ستختفي .

3- التخلص من الندبات الموجودة بالوجه :
فان مزيج عصير الليمون و عصير الخيار على البشرة لمدة من 5 ل 10 دقائق يوميا ثم غسله و تكرار المحاولة يوميا يساعد في اخفاء و ازالة الندبات من البشرة نهائيا .

4- القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة :
فان اخد شريحة من الليمون و فرك البشرة بها مباشرة يساعد في نشاط البشرة و توهجها و نضارتها و كما ان الانزيمات و السكر التي به تساعد في القضاء على الخلايا الميتة .

5- الليمون مفيد ايضا لنضارة الجسم :
فان عمل ماسك من عصير الليمون و الحليب و الكركم قبل الاستحمام ب 15 دقيقة يساعد على تجدد الدورة الدموية و توهج الجسم و نضارته كما انه يعمل كمبيض و مقشر للمناطق الداكنة بالجسم .

6- الحصول على اظافر قوية :

فان وضع الاظافر في عصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم فركها بعد ذلك بفرشاة الاظافر وهي مغموسة في كوب به ماء و خل فانه يساعد على تقويتها .

7- للحد من دهون الشعر :
فان شطف الشعر بليمون مذاب في لتر ماء يحد من دهون الشعر .

8- وقف تساقط الشعر :
فان مزج عصير ليمونة مع اربع ملاعق من حليب جوز الهند و وضعهم على الشعر اسبوعيا يوقف تساقط الشعر نهائيا .

9- فقدان الوزن بسهولة :
فان شرب كوب ممزوج من ماء دافئ و عصير ليمون و عسل يوميا على الريق بانتظام ينقص الوزن و بسرعة ، فان الليمون يساعد في عملية الهضم و يساعد الكبد في التخلص من الشوائب ايضا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق