4 فوائد لشرب كوب من الماء الساخن مع عصير الليمون - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

29‏/7‏/2016

4 فوائد لشرب كوب من الماء الساخن مع عصير الليمون


يحمل عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء الساخن الكثير من الفوائد الصحية للجسم، لذلك فإن الخبراء ينصحون بشربه كل صباح إذ يُعتبر البديل المثالي لفنجان القهوة.

اليك فوائد الصحية من هذا العصير؟

1- ينشّط الجهاز الهضمي:

هذا المشروب بسيط إلا أنه يحفّز الجهاز الهضمي، وبالتالي يُحسّن قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية كلّ يوم، كما يساعد عبور الغذاء داخل هذا النظام بكل سهولة وبدون مشاكل.

2- يساعد على التخلص من السموم في الجسم بشكل يومي (detox):

على الرغم من أن الليمون يحتوي على مواد حمضية، إلا انه مصدر مهم للأغذية القلوية alkaline food)) التي تساعد في موازنة درجة الحموضة والأسيد في الجسم.


والاختصاصي في الطب الباطني والتكاملي الدكتور فرانك ليبمان هو من مؤيدي شرب كوب من الماء الساخن مع عصير الليمون الطازج بشكل يومي لأن هذا المزيج يساعد الكبد في التخلص من السموم السيئة.

3- يخفف من اضطرابات البطن:

عندما تخلد إلى النوم ومعدتك ممتلئة، ستشعر في الصباح بانتفاخ وانزعاج. الماء الساخن ينظف جهازك، إضافة الى أن مركبات الفلافونويد الموجودة في عصير اليمون تساعد في تقليل نسبة الحموضة في المعدة، ما سيجعلك تشعر بالارتياح.

4- يساعد في فقدان الوزن:

يحتوي عصير الليمون على البكتين أو الغشاء المشطي، وهو كناية عن ألياف قابلة للذوبان تساعد في إنقاص الوزن. وإذا كنت تحتسي كل صباح كوباً من الشاي مع السكر أو العسل، فهذا يساعدك في تخفيض كمية السعرات الحرارية في نظامك الغذائي اليومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق