الحياة الزوجية

أوضاع جنسية آمنة لزوجتك أثناء الحمل

بالنسبة إلى ممارسة العلاقة الجنسية في أثناء فترة الحمل فلا تقلق أيها الزوج؛ فلا يوجد أي ضرر على الأم والجنين وذلك بسبب الطبقة المخاطية السميكة التي تقفل عنق الرحم وتساعد على حمايته ضد الالتهابات، كما أن كيس الحمل والسائل الأمينوسي بداخله وعضلات الرحم تقوم بحماية الجنين .

وأيضا تعد ممارسة الجنس في فترة الحمل علاجًا نفسيًّا وبدنيًّا للمرأة الحامل، ولكن السر يكمن في الطريقة التي يجب أن تتم بها ممارسة العلاقة الجنسية.

ففي المقال التالي سوف نتعرف إلى أفضل الأوضاع الجنسية بالنسبة إلى الحوامل التي تحقق لهن المتعة والراحة النفسية؛ لكي تجعل فترة حمل زوجتك سهلة وبسيطة على المستوى البدني والنفسي.

1-وضع الملعقة
من أكثر الأوضاع أمانًا على المرأة الحامل؛ لأنه يخلو من أي ضغط على الرحم ومنطقة البطن؛ فهي تستلقي على جانبها ويكون الزوج خلفها.
2-وضع الفارسة
في هذا الوضع يكون الزوج مستلقيا والزوجة هي التي في الأعلى، ويعد مناسبًا في الأشهر الأولى من الحمل؛ لأن منطقة المعدة لا تكون قد انتفخت بعد، وبالتالي يمنح هذا الوضع تحكمًا أكبر في عملية الاتصال الجنسي.
3- وضع الحافة
تمت تسميته بهذا الاسم لأن الزوجة تكون على حافة الفراش مستلقية بينما يكون الزوج في الخلف، وهذا الوضع مناسب للأشهر الأولى من الحمل.
4- الوضع الخلفي
في هذا الوضع تأخذ الزوجة وضعية السجود ، بينما يكون الزوج في الخلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى