5 أخطاء إبتعدي عنها أثناء تنظيف المناطق الحساسة - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

29‏/1‏/2017

5 أخطاء إبتعدي عنها أثناء تنظيف المناطق الحساسة


المهبل: يُعتبر من أكثر المناطق الحساسة في جسم المرأة ويحتاج الى الرعاية والنظافة باستمرار، خاصة أن تلك المناطق عرضة للالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات التي تتكون من قلة النظافة في البيئة الرطبة المحيطة بها.

وهناك خمسة أخطاء شائعة، تقوم بها المرأة ويمكن أن تسبب بأذى للمهبل، تكمن في التالي:

1- لا تفرطي في استخدام المنظفات المهبلية
من الأخطاء التي ترتكبها النساء هي الإفراط في استخدام المنظفات المهبليّة، ظنّا منهنّ أنها تساعد في المحافظة على نظافة المهبل.
 لكن ذلك من الأخطاء الشائعة لأنه يؤثر على الفلورا أي إفرازات البكتيريا، الفطريات، والميكروبات للمهبل، ويمكن أن يسبّب في الالتهابات وإفراز الفطريات.

2- إبتعدي عن الملابس الضيقة
تسبب الملابس الضيقة بخلق بيئة حاضنة لتكاثر البكتيريا على صعيد المهبل، وتؤدي في الكثير من الأحيان الى الحكاك. لذلك تجنّبي ارتداء الملابس الضيقة وبالأخص الملابس الداخلية المصنّعة من مواد غير طبيعية. وإنتبهي في فصل الصيف من ارتداء اللباس البحري بحال كان لا يزال رطباً لأنه يسبب بإفراز الفطريات والبكتيريا على صعيد المهبل.


3- لا تستخدمي المنظفات العطرية
من المهمّ جداًّ ألاّ تستخدمي المنظفات التي تحتوي على مواد عطرية، فصحيح أنها تمنح الملابس الداخلية رائحة منعشة، لكنها في المقابل تسبب بالحكة والحساسية.

4- تناولي مشتقات الألبان
من أجل الحفاظ على صحة المهبل، من الضروري تناول المأكولات التي تحتوي على البروبيوتيك أي بكتريا حمض اللبن، لما لها من فوائد في مكافحة إفرازات الفطريات والالتهابات.

5- إبتعدي عن الاستخدام اليومي للسدادات القطنية
أكّد أطباء النساء والتوليد أن الاستخدام اليومي للسدادات القطنية أو "التامبون" يسبّب في إصابة المهبل بالالتهابات أو مرض متلازمة الصدمة التسممية. ويكون هذا المرض نابع من ذيفانات جرثومية تفرزها البكتريا العنقودية الذهبية والعنقودية القيحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق