الصحة والجمالفيديو

4 نصائح لاستعادة لمعان الشعر

اربع نصائح لاستعادة لمعان الشعر وبريقه سواء قصير أو طويل. لذلك لا بد من العناية والاهتمام بالشعر. وكما استخدام المواد التي تغذي الشعر وترطبه، وتعزز لمعانه من خلال تطبيق العلاجات الطبيعية البسيطة المتوفرة بالمنزل.

والتي تعطي نتائج فعالة وآمنة للشعر، بعيداً عن منتجات العناية بالشعر المتوفرة في السوق والتي لا تعطي نتائج مضمونة، وقد يكون لها آثار جانبية ضارة.

وتعتبر هذه المنتجات ذات تكلفة مادية مرتفعة وهناك بعض من الأسباب التي تتسبب بجعل الشعر خالي من اللمعان، وجعله أجعداً، ومتقصف.

تقليل استخدام مستحضرات التجميل

لا بدّ من التقليل قدر الإمكان من استخدام المستحضرات الكيميائية الحارقة لفروة الرأس والشعر في آنٍ واحد، بما في ذلك الصبغات، والكريمات الخاصة بتفتيح لون الشعر وتغييره، وكذلك المستحضرات الخاصة بالتنعيم والتمليس، والتي تزيد من التقصف، والخشونة، والجفاف، وتعيق من النمو الطبيعيّ للشعر، وخاصة الأطراف، وكذلك تجنب الإفراط في استعمال المصفّفات ذات درجات الحرارة العالية جداً، كونها تؤدّي إلى حرق الشعر.

التخلص من القشرة

لا بدّ من علاج مشاكل القشرة بالطرق الصّحيحة، وتجنب إضافة الزيوت المختلفة كما هو شائع، كونها تزيد من حدة المُشكلة، وذلك من منطلق أنّ القشرة تزيد لدى أصحاب البشرة والشعر الدهني، ممّا يؤدي إلى تفاقم ظهور هذه القشور المزعجة، لذلك يوصى باستخدام الشامبو الطبي المخصّص لذلك.

سنوضح في هذا الفيديو عن 4 نصائح لاستعادة لمعان الشعر وبريقه 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى